الاتجاه - متابعة 

قال رئيس جمارك هرات مهاجر فراهي ، إن 300 شاحنة تدخل جمرك إسلام قلعه كل يوم ، مؤكدا "نتشاور مع السلطات الإيرانية لزيادة النشاط الجمركي على مدار الساعة".

وقال فراهي في تصريح صحفي ، "بعد التطورات الأخيرة خلال الاشهر الاربعة الماضية ، تم بذل جهود لتكثيف مكافحة الفساد الاداري في الجمرك ، وقد جرى في هذا السياق تحديد عدد من الموظفين واعتقالهم  ".

وأضاف "في السابق و بسبب الفساد الادارة كانت كل شاحنة تتاخر 20 يومًا من اجل ترخيصها وقد جرى تقليص ذلك الآن إلى يومين ، والآن تدخل 300 شاحنة إلى أفغانستان يوميًا".

وقال رئيس جمرك هرات ، إنه يجري بذل جهود لزيادة نشاط جمرك هرات لجعله على مدار الساعة ، مبينا "بدأت المشاورات مع مسؤولي الجمارك الإيرانيين لجعل نشاط الجمرك على مدار الساعة".

من جهته قال يونس قاضي زاده رئيس غرفة التجارة والاستثمار في هرات "مع وجود طالبان على رأس الدائرة الحكومية ، وخاصة جمارك هرات ، تقلصت ظاهرة الفساد إلى مستوى غير مسبوق ، وتم استتباب الأمن ".

وأضاف ، "على الرغم من عودة سير العمل في جمارك هرات إلى طبيعتها وإنجاز جميع المستندات الجمركية والتعريفات في وقت قصير ، إلا أنه من الضروري أن تكون جميع الأنشطة الجمركية إلكترونية من أجل إدارة وتنظيم الشاحنات بشكل صحيح".

MY