الاتجاه - متابعة

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ، اليوم الاحد ، ان سياسات حكومة رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي ادخلت البلد في أزمات سياسية واقتصادية يصعب معالجتها ، مشيرا الى ان هذه السياسة هي لتجويع الشعب العراقي حتى يصل الى القبول بمشاريع خطيرة.

وقال الصيهود في تصريح صحفي ان ”الاحتجاجات التي أغلقت منافذ اهم واكبر مصفى في العراق من قبل اصحاب معامل الاسفلت ومعامل الطابوق احتجاجا على رفع أسعار النفط الأسود هي جزء من سياسة التجويع التي تمارسها حكومة الكاظمي للشعب العراقي بهدف الوصول لقبول بمشاريع خطيرة منها التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وتساءل الصيهود “لماذا هذه الزيادة التي رفعتها الحكومة بأسعار النفط الأسود في حين انها تصدر للأردن ومصر باسعار بخسة تكاد لاتكاد تذكر وبملايين الاطنان؟”.

وأضاف ان “سياسية حكومة الكاظمي خاطئة وقد ادخلت البلد في أزمات سياسية واقتصادية يصعب معالجتها الا بتغيير الحكومة والاتيان بحكومة وطنية خدمية” ، مبينا ان “الأموال الكثيرة التي دخلت للعراق نتيجة ارتفاع أسعار النفط كثيرة وكبيرة لانعرف عنها أي شي ولا حل دون الإسراع بتشكيل الحكومة والا فان البلد سيذهب للمجهول”.

MY