بغداد - الاتجاه

وجّه رئيس هيأة الاستثمار حيد محمد مكية، الخميس، بتسليم الوحدات السكنية الجاهزة في مجمع بسماية والبالغ عددها 9480 وحدة سكنية للمواطنين والمسجلين عليها سابقاً، بعد استكمال إجراءاتها مع شركة هانوا الكورية "قريباً جداً"، والتي ستسلم تباعاً من الشركة وحسب جدول زمني متفق عليه.

وذكرت الهيأة في بيان، أن رئيس الهيأة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية وجّه بتسليم الوحدات الجاهزة للسكن في مجمع بسماية السكني للمواطنين بعد استكمال إجراءاتها مع شركة هانوا الكورية الجنوبية.

وأكد مكية، بحسب البيان، أن "العمل جار على استكمال الإجراءات مع شركة هانوا الكورية للهندسة والإنشاءات، لتسليم الوحدات السكنية الجاهزة للمواطنين المسجلين عليها أصوليا، على أن تستأنف الشركة أعمالها لتنفيذ كامل الوحدات السكنية للمشروع والمقدرة بـ70 ألف وحدة".

كما وجّه مكية بـ"تخصيص مبنى لفرع مصرف الرافدين داخل مجمع بسماية السكني لتسهيل إجراءات تسديد أقساط الوحدات السكنية من قبل المواطنين المسجلين على الوحدات".

وأضاف البيان، "وبهذا الصدد تجدد الهيأة الوطنية للاستثمار تأكيدها المضي برعايتها  المشاريع الاستراتيجية ومنها مشروع مدينة بسماية السكني لما يوفره من خدمة سكنية آمنة، ونموذج للمشاريع الواعدة التي ستشهدها أغلب محافظات العراق من خلال إنشاء المدن الجديدة في بغداد وكربلاء المقدسة وبابل والانبار ونينوى ومحافظات أخرى لمعالجة أزمة السكن عموماً".