بغداد – الاتجاه 

قدمت نقابة الصحفيين العراقيين، السبت، تعازيها بوفاة مسؤول قسم المراسلين في قناة "الاتجاه" الفضائية الفقيد علي مطير، الذي وافته المنية هذا اليوم اثر مضاعفات صحية لإصابته بفايروس كورونا.

وذكرت النقابة في بيان لها أن "الزميل الفقيد يعد من الصحفيين الشباب الذي عمل بكل تفاني واخلاص في مجال عمله المهني وعرف بدماثة اخلاقه وحبه لزملائه".

وأضاف البيان، أنه "وفي الوقت الذي تعزي فيه نقابة الصحفيين العراقيين عائلة الفقيد وزملاءه وأصدقاءه فأنها تبتهل إلى الباري عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان".

ونعت قناة الاتجاه الفضائية، في وقت سابق من اليوم السبت، فقيديها رئيس قسم المذيعين عباس حميد، ورئيس قسم المراسلين علي مطير، اللذين وافتهما المنية اليوم السبت، جراء إصابتهما بفيروس كورونا.

وأصيب الزميل عباس حميد، المذيع العراقي الرائد، منذ نحو أسبوع، في الوقت الذي كان فيه الزميل علي مطير يكافح حالته الصحية المتدهورة لمدة 45 يوما، قبل أن يرتقيا إلى جوار ربهما اليوم السبت.

وتسببت وفاة الزميلين العزيزين، بصدمة كبيرة في الوسط الإعلامي العراقي، حيث انهالت التعازي من الإعلاميين والصحفيين والمثقفين الذين أخذوا يستذكرون دورهما، في المجال الإعلامي لاسيما الأستاذ المخضرم عباس حميد الذي خرّج العديد من المذيعين طوال سنوات عمله في قناة الاتجاه الفضائية.

فيما أخذ زملاء الراحل علي مطير يستذكرون ملاحمه في المعارك ضد داعش الإرهابي، عندما كان في مقدمة الجبهات يُغطي معارك القوات الأمنية والحشد الشعبي وفصائل المقاومة الإسلامية ضد الإرهابيين.