بغداد – الاتجاه

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الأحد، إخماد حريق المخازن التجارية في ميسان.

وقالت المديرية في بيان اطلعت عليه "الاتجاه"، إن "حادث الحريق الهائل اندلع في الساعات الأولى من فجر هذا اليوم الأحد داخل ثلاثة مخازن متخمة بالبضائع من زيوت ومواد غذائية مكدسة بشكل غير نظامي وفوضوي ومخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني، في منطقة حي الحسين سوق الجملة مركز محافظة ميسان".

وأضافت، أن "فرق الدفاع المدني استنفرت بأقصى الجهد واضطرت الى سحب القوة الاحتياطية من رجال الإطفاء في فترة الاستراحة لتواصل العمل الليل بالنهار على مدى اكثر من 20 ساعة وقدمت شهيداً من منتسبها وهو يكافح النيران ببسالة".

وتابعت، أن "فرق الدفاع المدني طوقت وعزلت النيران داخل تلك المخازن المتخمة ونجحت بالسيطرة واخماد النيران حتى تهاوى بناء سقف تلك المخازن على رجال الدفاع المدني بسبب الحرارة العالية من جراء الحريق مما فاقم الوضع سوءا وأدى انهيار المبنى الى محاصرة مفوض اطفاء (أحمد حميد شخيتر) وسط النيران مستشهداً بطلاً ليلتحق بركب الأبطال من رجال الدفاع المدني".

وبينت أنه "على إثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الامر".