بغداد - الاتجاه

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات، اليوم الثلاثاء، إنجاز 60% من مشروع طريق الدورة – يوسفية، الذي قالت إنه يمثل "حلاً مرورياً" في بغداد، مشيرةً إلى أن افتتاحه سيكون قبل نهاية العام الحالي.

وقال مدير عام دائرة الطرق والجسور في الوزارة حسين جاسم كاظم، إن "هناك توجيهاً ومتابعة مستمرين من قبل وزير الاعمار والاسكان حول افتتاح مشروع طريق دورة- يوسفية في تقاطع جنوب بغداد، حيث وصلت نسبة الانجاز فيه الى 60%، فضلا عن نسب الانجاز الشهرية لهذا المشروع".

وأضاف كاظم، أن "هناك امرين لاستمرار العمل في هذا المشروع، الاول التمويل المالي المؤمن له وبالتالي يعكس ايجابيا على تنفيذ المشروع"، مبينا ان المشروع يحتاج الى ما يقارب اكثر من 400 الى 500 طن اسبوعيا من مادة القير السيالي".

وتابع ان "هناك تنسيقا وتعاونا مع وزارة النفط دائرة توزيع المنتوجات النفطية من اجل توفير الكمية المطلوبة لهذا المشروع لضمان انجازه في الفترة المحددة حيث ان النسبة المتبقية من المشروع سيكون اغلبه لتنفيذ فقرة الاسفلت التي تحتاجها المادة"، لافتا الى ان "افتتاح طريق الدورة - يوسفية سيكون قبل نهاية العام الحالي والذي سيمثل حلا مروريا وكذلك منفذ جديد للعاصمة بغداد".

واشار الى ان "مشروع طريق الدورة – يوسفية سيشكل اضافة حقيقية لشبكة الطرق اللي تسهم بشكل كبير في فك الازدحامات والاختناقات المرورية التي تعاني منها العاصمة بغداد نتيجة ازدياد اعداد المركبات في السنوات الاخيرة".