الاتجاه/ بغداد

قررت وزارة النفط، اليوم الاحد، التريث برفع أسعار الوقود، وذلك على خلفية تظاهرة حاشدة أدت إلى قطع طريق حيوي في العاصمة بغداد احتجاجاً على رفع الأسعار.

وذكر مكتب النائب الأول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي في بيان حصلت عليه "الاتجاه"، أن "الأخير التقى بمجموعة من المتظاهرين الكسبة والعمال واصحاب المعامل امام مصفى الدورة ببغداد، والذين جاءوا من مختلف المحافظات للاحتجاج على قرار وزارة النفط المتمثل برفع أسعار الوقود".

وأكد الزاملي، أن "قرار وزارة النفط برفع أسعار الوقود وتزامنه مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخضار "يؤثر سلباً على حياة المواطنين ويثقل كاهلهم، ويؤدي الى زيادة كبيرة في نسب البطالة بسبب توقف المعامل".

وشدد على "ضرورة التوصل لحلول مدروسة ترضي المواطن واصحاب المصانع وتخفف من حالة الاحتقان الشعبي".

وأشار المكتب إلى أن "الزاملي اجرى مكالمة هاتفية أثناء لقاءه بالمتظاهرين مع وزير النفط احسان عبد الجبار، لإيصال جميع مطالب المحتجين، حيث تم التريث بقرار زيادة أسعار الوقود، والاتفاق على عقد لقاء مشترك قريب في مجلس النواب بين وزير النفط وممثلين عن المتظاهرين بحضور الزاملي، لايجاد حلول جذرية وعاجلة تنهي هذه المشكلة.

وانطلقت صباح اليوم، تظاهرات واعتصامات كبيرة لأصحاب مصانع الأسفلت والعاملين فيها، قرب مصفى الدورة النفطي جنوبي العاصمة بغداد احتجاجا على قرار وزارة النفط العراقية برفع أسعار وقود "النفط الأسود".

 

م،أ