الاتجاه/ متابعة

أعلنت شركة كوكل الأمريكية أن مستخدمي نظام تشغيل أندرويد، الخاص بها في أوكرانيا، سيحصلون على تنبيهات عن الغارات الجوية مباشرة على هواتفهم قبل وقوع هجمات متوقعة بالقرب منهم.

وأعلنت كوكل عن تطبيقها الجديد ”Ukrainian Alarm“، على متجر Google Play، والذي يرسل إشعارات الغارات الجوية إلى الأوكرانيين في المناطق التي بها تنبيهات نشطة.

وقالت الشركة في بيان لها إنها تعمل مع الحكومة الأوكرانية لطرح نظام تنبيه لهواتف أندرويد في البلاد.

وأضافت الشركة "يعتمد ملايين الأشخاص في أوكرانيا الآن على تنبيهات الضربات الجوية لمحاولة الوصول إلى بر الأمان، وبناءً على طلب وبمساعدة من الحكومة هناك بدأنا في طرح نظام سريع للتنبيهات بالغارات الجوية لهواتف أندرويد في البلاد".

وتقول Google إنها علقت الآن معظم أنشطتها التجارية فى روسيا، وتشمل تلك إعلانات لجميع الكيانات الموجودة في روسيا والاشتراكات في Google Cloud والمدفوعات على معظم الخدمات وميزات تحقيق الدخل علىYouTube للمشاهدين الروس، ولا تزال الخدمات المجانية مثل YouTube و Gmail والبحث متوفرة فى روسيا في الوقت الحالي.

بالإضافة إلى ذلك ، تقول الشركة إنها امتثلت توجيه من الاتحاد الأوروبى لإزالة المواقع الإعلامية الروسية التي تمولها الدولة من نتائج البحث في المنطقة، وتقوم أيضًا بإزالة المزيد من تطبيقات الوسائط الروسية من Google Play.

 

م،أ