بغداد - الاتجاه

التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، رئيس مفوضية الانتخابات عمر أحمد محمد، ونائبه عضو مجلس المفوضين فياض ياسين.

وذكر مكتب السوداني في بيان، أن "رئيس مجلس المفوضية، قدّم خلال اللقاء، عرضاً شاملاً لما تمّ من إجراءات ضمن جدول المهامّ والأعمال المخصصة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، والتحضيرات التي تسير بوتيرة متصاعدة، والتأكيد على أن تكون كلّ الخطوات ضمن السياقات المنصوص عليها، والاطمئنان على اكتمال الأمور الفنية".

وأضاف البيان، "كما عرض رئيس مجلس المفوضية الموازنة المطلوبة من تخصيصات مالية؛ لغرض إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق في شهر شباط من العام 2024".

ووجّه رئيس مجلس الوزراء بـ"تذليل جميع المعوقات المتعلقة بطلبات الموظفين وأجور المتعاقدين وصرفها، وتوجيه وزارة المالية بإطلاق التخصيصات اللازمة".

كما وجّه السوداني "وزارة التربية بالتعاون مع المفوضية، وكذلك باقي الجهات الحكومية الرسمية"، كذلك وجّه بـ"إجراء المعالجات الفنية الخاصة بالملاحظات التي جرى تثبيتها في عملية المحاكاة والتي حضرها مؤخراً".

من جانبه، أكد رئيس مجلس المفوضين أنّ "هذه الملاحظات هي في طور المعالجة وسيتمّ إجراء عدد من اختبارات المحاكاة من أجل التثبت بشكل نهائي، وأمام مرأى القوى السياسية والمشاركين في الانتخابات".