الاتجاه - متابعة 

عد عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي، اليوم الخميس ، مراسيم استقبال الوفد الكردي برئاسة مسرور بارزاني "لا داعي لها ومبالغ فيها"، فيما أكد أن رئيس حكومة الإقليم بمثابة أي محافظ اخر، بين النقطة المهمة بزيارة الوفد لبغداد.  

وقال المطلبي في تصريح صحفي، إن "طريقة استقبال الوفد الكردي برئاسة رئيس حكومة إقليم كردستان برئاسة مسرور بارزاني، ومن الناحية الرسمية فلا داعي لها ومبالغ فيها بالنسبة لشخصه".

وأضاف أن "المهم بموضوع الزيارة يتمثل بمخرجات المباحثات ومعرفة موقف الوفد الكردي، وهل سيعمل على العودة الى العقل والحكمة والمضي بحسب الاتفاق السياسي، أم سيبقى على رايه ويتعنت به؟".

وأوضح أن "الموضوع اعقد من المظاهر والامر المهم الوحيد في زيارة الوفد هو نتائج المباحثات"، معتبراً: "وقوف الوزراء والنواب الكرد بصف واحد لاستقبال بارزاني امر لا داعي له".

ولفت الى أن "رئيس حكومة إقليم كردستان يعد بمثابة أي محافظ اخر، وإجراءات استقباله مبالغ فيها"، متسائلاً: "إصرار الكرد على استقباله بهذه الطريقة هل يعد راياً شخصياً او لغاية أخرى؟".

وخلال وصول الوفد الكردي الى بغداد اثارت طريقة استقبال الوفد جدلاً واسعاً نتيجة فرش السجادة الحمراء واصطفاف وزراء ونواب من المكون الكردي على راسهم وزير الخارجية فؤاد حسين للترحيب بالوفد.