بغداد – الاتجاه 

أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الثلاثاء، أن الأدلة التي قدمت للمحكمة الاتحادية "كفيلة بإثبات تزوير الانتخابات وإلغاء نتائجها"، في حين أشار وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري إلى العمل مع الجميع لـ"حلحلة التوترات والمشاكل" في الوضع السياسي الحالي.

وجاء في بيان لمكتب العامري اطلعت عليه "الاتجاه"، إن "رئيس تحالف الفتح هادي العامري استقبل وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة هوشيار زيباري في مكتبه بالعاصمة بغداد، بحضور عدد من قيادات تحالف الفتح".

وأضاف البيان، أنه "تم بحث الية تجاوز الازمة السياسية الحالية والخروج من الانسداد السياسي لتحقيق تطلعات الشعب العراقي بكل اطيافه".

وأكد العامري، بحسب البيان، أن "الأدلة الدقيقة التي قدمت للمحكمة الاتحادية كفيلة بإثبات تزوير الانتخابات وإلغاء نتائجها"، مضيفاً أن "تقرير الشركة الفاحصة ذكر إمكانية تزوير نتائج الانتخابات دون أي أثر جرمي، والمفوضية تقول إن هذا التهديد الخطير مقبول".

ورحب العامري، "بأي استقرار في اقليم كردستان لأنه سينعكس على كل محافظات العراق".

من جانبه، قال رئيس وفد الحزب الديمقراطي هوشيار زيباري إن "موقفنا واضح لحد الان، ولن نكون مع اي طرف دون اخر ولدينا مشتركات يجب ان نتعاون جميعا من اجلها".

وتابع، "انتم حلفائنا وتربطنا علاقات جهادية وسياسية وحكومية منذ عشرات السنين، ولدينا تفاهمات مع باقي القوى السياسية، ونحن نعمل مع الجميع لحلحلة التوترات والمشاكل في الوضع السياسي الحالي".

ومضى زيباري، إلى القول "اننا نؤيد دوركم المحوري الفاعل والمهم في اذابة الجليد بين القوى السياسية".