الاتجاه - متابعة

شبه عضو تحالف الفتح عائد الهلالي، الثلاثاء، استمرار تماسك وبقاء التحالف الثلاثي غير المتجانس بـ”أحلام العصافير”، فيما أشار إلى أن العمليات التركية في شمال العراق ستؤثر بشكل كبير على هذا التحالف.

وقال الهلالي في تصريح صحفي إن “التحالف الثلاثي مجرد أكذوبة إعلامية وضغط سياسي على الكتل والأحزاب المتواجدة داخل قبة البرلمان لتحقيق مآربهم ومصالحهم الشخصية”، لافتا إلى “عدم وجود شيء أسمه تحالف ثلاثي بل تحالف مصالح ومناصب ووزارات”.

وأضاف، أن “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تفكيره وتوجهاته مغايرة ومختلفة بصورة كبيرة عن قيادات السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني”، مؤكدا أن “السيادة والبارتي أتوا إلى العملية السياسية ووصلوا إلى هذه المرحلة لتحقيق مصالح ومطامع شخصية”.

وأوضح ، أن “العمليات العسكرية التركية في شمال العراق ستؤثر بشكل مباشر على التحالف الثلاثي باعتبار أن البارتي قريب من التوجهات التركية التي يرفضها الصدر”.

وتابع أن “تحالف انقاذ وطن الذي أعلن عنه الثلاثي لم يسجل الى الان في مجلس النواب باعتبار أن تسجيله يتطلب اموراً كثيرة كرئيس ونظام داخلي وأمور أخرى”، متسائلا “هل سيقبل بارزاني أن يكون الصدر هو رئيس التحالف؟”.

MY