الاتجاه - متابعة

اعلن النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي ، الخميس ، عن موعد بدء الحوار السياسي  بين الإطار الشيعي والقوى السياسية الأخرى لغرض المضي بتشكيل الحكومة، فيما رأى ان التيار الصدري حتى وان عاد فلن يستطيع تشكيل الحكومة ما لم يتوافق مع الجميع.

وقال الصالحي في تصريح صحفي ، إن ”في الأيام القليلة المقبلة ستجري اجتماعات ومناقشات بين القوى السياسية لحلحة الازمة الراهنة، وتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين والوصول الى اتفاق حقيقي للإسراع في عملية تشكيل الحكومة “.

وأضاف، أن ”إمكانية القوى السياسية في الذهاب الى طرح الحوار السياسي بات واضحا وخاصة بعد استقالة نواب التيار الصدري” مبينا ان ”الإطار التنسيقي كان يريد من التيار الصدري ان يبقى في العملية السياسية، ولكن نحترم قرارات الجميع”.

وأشار الى أن ”المواطن ما زال ينتظر تشكيل الحكومة لإقرار الموازنة وتقديم الخدمات له، فلا يمكن لا يبقى البلد مقيد او معطل بهذا الشكل ولا بد من التحرك السريع”.

وكان عضو ائتلاف دولة القانون فاضل موات كسار، قد اكد ان ”خروج التيار الصدري من العملية السياسية سيساهم في تسريع عجلة تشكيل الحكومة” مبينا ان “الانفراجة ستكون في وقت قريب”

MY