الاتجاه - متابعة

حذر الشيخ احمد محمد الدليمي احد شيوخ ووجهاء محافظة الانبار ، اليوم الإثنين ، من التداعيات الخطيرة الناجمة عن كشف خلية اغتيال اجنبية تعمل داخل مؤسسة امنية، مستغربا من صمت الحكومة المركزية دون اتخاذها اي اجراء ضد هذه الجهات .

وقال الدليمي في تصريح صحفي ان ”وجود خلية اغتيال امريكية في مطار بغداد الدولي يمثل خرق كبير للسيادة العراقية ويؤسس لتدخلات اجنبية اخرى لديها اطماع في البلد من اتخاذ خطوة مشابهة للخطوة الامريكية التي اقدمت على تنفيذ عمليات اغتيال بحق الشهيد ابو مهدي المهندس الذي قاد عمليات النصر ضد داعش وتحرير المحافظات المغتصبة فضلا عن تنفيذ اغتيالات اخرى تظهر الاستهانة بالحكومة المركزية من قبل امريكا“.

واضاف ان ”تصريحات وزير الخارجية الامريكي الاسبق مايك بومبيو ماهي الا رسالة بان سيادة العراق منقصوه وتقع تحت تأثير وتدخل القوات الامريكية ما يدعونا الى المطالبة بتطهير كافة المؤسسات الامنية من الاجندات الاجنبية التي تعمل لصالح دولها وتجعل من العراق ساحة لتصفية الحسابات وهذا امر مرفوض ولا يمكن السكوت عنه تحت اي ذريعة كانت”.

وأشار الى “وجود عناصر استخباراتية لأمريكا في المؤسسات الامنية سيكون وباء على البلد كون ان امريكا لديها اعداء وعلينا ان لا نكون طرفا في الصراع “.

ولم يصدر من الحكومة الحالية أي تعليق او توضيح او رد على تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بشأن جريمة اغتيال قادة النصر والتي اثارت جدلا واسعا على المستويين السياسي والأمني.

MY