الاتجاه - متابعة 

عد عضو مجلس النواب ثائر الجبوري، اليوم الاحد، زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني الى هيئة النزاهة والكشف عن ذمته المالية بمثابة "الضوء الأخضر" لممارسة مهامها وتأديب الفاسدين، فيما أكد أنها ستكون الركيزة الأولى لنجاحه.

وقال الجبوري في تصريح صحفي ، "في كل قضية وخلال الحكومات السابقة كان هناك حاجزاً يسمى بالخوف والذي يهدد المسؤولين ويجعل من يستلم مسؤولية كبيرة كان يكون قاض او ضابط لا يستطيعون تأدية المهام المناطة لهم على أتم وجه".

وأضاف أن "السبب الأساس الذي يجعل المسؤولين يترددون هو وجود بعض الاعتبارات التي تمنعهم"، مبينا أن "زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى هيئة النزاهة الاتحادية والكشف عن ذمته المالية دلالة عن انه يطالب هذه الجهة بتأدية مهامها بحق كل الجهات الفاسدة مهما كانت".

وأوضح أن "هذه الهيئة ستكون الركيزة الأولى في نجاح السوداني، واعطاءها الجرعة التي ستكون خلالها (عصا) لتأديب من أفسد على حساب المال العام العراقي".

وفي وقت سابق من اليوم، زار رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني هيئة النزاهة الاتحادية، وكشف عن ذمته المالية، والذي لقي ترحيباً من الشعب العراقي باعتبارها خطوة لم تتكرر كثيرا اثناء الحكومات السابقة.

MY