الاتجاه - متابعة 

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الوزراء باعداد البرنامج الحكومي خلال مدة اقصاها اسبوع واحد وفقا للمنهاج الوزاري الذي يركز على البطالة والخدمات ومكافحة الفساد ملف العقود والاجراء وقرار 315 سيدرس بشكل دقيق كون الاعداد غير مؤكدة.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي حصتل "الاتجاه" على نسخة منه ، "المصادقة على توصيات تعويض الفلاحين المتضررين من عدم زراعة محصول الشلب " ، "الحكومة ملزمة بتأمين جميع المستلزمات الزراعية للفلاحين".

واضاف "الغاء تعيين بعض الدرجات الخاصة جاء وفقا لقرار من المحكمة الاتحادية بعيدا عن أي توجه سياسي" ، مبينا "المؤسسة الامنية معنية بالحفاظ على هيبة الدولة بعيدا عن أي توجه سياسي ".

واوضح "علاقات العراق الخارجية ستكون مبنية على اساس احترام سيادة ومصالح البلاد" ، منوها "سنعمل على اكمال المشاريع المتلكئة " ، مشيرا الى انه "صدرت توجيهات تتعلق بتعزيز الخزين الاستراتيجي لمفردات البطاقة التموينية".

وتابع ، "تقييم الوزراء سيكون على اساس جهودهم وادائهم في مكافحة الفساد" ، لافتا الى انه "يطالب الوزراء بمراجعة جميع العقود المبرمة سابقا والتأكد من انسجامها مع الضوابط والتعليمات ".

ونوه "الموافقة على تعيين الخريجين الاوائل وحملة الشهادات العليا" ، مبينا ان "مجلس الخدمة الاتحادي سيتولى تعيين حملة الشهادات العليا والاوائل الذين يتجاوز عددهم 74 ألفا" .

واكد ان "اجراء الانتخابات المبكرة مرهون بحل البرلمان لنفسه" ، موضحا ان "قرار رفع سعر صرف الدولار لم ترافقه اجراءات لحماية الطبقة الفقيرة" ، مشيرا الى "تشكيل فريق الجهد الهندسي لمعالجة الواقع الخدمي في المناطق التي تعاني نقص الخدمات".

MY