الاتجاه - متابعة 

كشف عضو مجلس النواب، جاسم الموسوي، اليوم الاحد، عن سرقة جديدة في وزارة المالية، مرجحا أن تكون أموال "سرقة القرن" بالنسبة لها "شيئا قليلا". 

وقال الموسوي في تصريح صحفي ، إن "هناك سرقة جديدة في وزارة المالية، وتعتبر سرقة اموال الضرائب والسرقات الاخرى في حكومة الكاظمي بالنسبة لها شيئا قليلاً". 

وأضاف أن "حجم السرقات لا يحدد باعتباره كبير جدا لاسيما الذي حدث خلال الفترة الاخيرة، والتي لم يشهد تاريخ الحكومات العراقية ما بعد 2003 مثل هذه السرقات"، مرجحاً أن "تكون قيمة السرقة تصل لمبلغ 4 تريليونات دينار، بالاضافة الى أن المبالغ الاخرى التي سيكشف عنها أكبر من ذلك". 

وأوضح أن "المرحلة المقبلة ستبين الكثير من ملفات الفساد"، مبينا انه "سيكون هناك تحقيقا يكشف عن سرقة اموال وزارة المالية ومعرفة الجهات المتنفذة والضالعة". 

وبين أن "استقالة وزير المالية السابق جاءت نتيجة الضغوط والممارسات التي اثرت عليه من قبل بعض الجهات السياسية أو متنفذين على شخصية الوزير أو الوزراء العامين لإخفاء هذه السرقات الكبيرة". 

ولم تمض سوى عدة أيام على انتهاء حكومة تصريف الاعمال برئاسة مصطفى الكاظمي، حتى اخذت صفقات الفساد تنكشف واحدة بعد الأخرى وبشكل تنافسي من حيث الطريقة والأرقام الخيالية، ويستمر مسلسل الكشف عن تلك الصفقات الفاسدة التي تمت في ظل حكومة تصريف الاعمال ضمن مرحلة (ما خفي كان اعظم). 

MY