بغداد - الاتجاه

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الثلاثاء، صدور قرار حكم حضوري بالحبس الشديد على رئيس ديوان الوقف السني الأسبق؛ جراء ارتكابه ما يخالف واجباته الوظيفية، والتسبب بالإضرار بالمال العام.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان، إن "قاضي محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية أصدر حكماً حضورياً يقضي بالحبس الشديد لمدة أربع سنوات بحق الرئيس الأسبق لديوان الوقف السني؛ لقيامه بمخالفة واجبات وظيفته عمدا، والتسبب في إضرار المال العام".

وتابعت الدائرة، أن "تفاصيل القضية تشير الى أن المخالفات التي ارتكبها المدان تمثلت بإقدامه على توجيه هيئة إدارة واستثمار الوقف السني؛ لشراء فندق (ارمادا) الكائن في إقليم كردستان، على الرغم من عدم وجود جدوى اقتصادية، وموافقته على عكس الأمانات، خلافا لتعليمات ديوان الرقابة المالية"، لافتة إلى أنه "أصدر أمر التنازل عن حق الطعن في دعوى استملاك الفندق، قاصدا بذلك منفعة أصحاب الفندق على حساب الدولة".

وأضافت، أن "المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة والإثباتات في القضية، والأوراق التحقيقية، توصلت إلى مقصرية المتهم، فقررت إدانته والحكم عليه حضورياً بالحبس الشديد أربع سنوات؛ استنادا إلى مقتضات المادة (331) من قانون العقوبات".