الاتجاه - متابعة 

اعتبر القيادي في ائتلاف دولة القانون حيدر اللامي، السبت، تزايد عدد التحالفات الجديدة داخل المكون السني بالتزامن مع الانتخابات المحلية القادمة ستعمق الخلافات بين جميع الاطراف، فيما اكد ان البيت السني يفتقد الى الهدوء السياسي خلال المرحلة الحالية من جميع الزعمات.

وقال اللامي في تصريح صحفي إن "جميع الشخصيات السنية التي تسنمت منصب رئيس مجلس النواب لم تكن بحجم مسؤولية منصب زعامة للمكون السني"، مشيرا الى ان "البيت السُني لن يصل الى مرحلة الاستقرار السياسي بالنظر الى الخلافات والتصدعات التي طرأت في هذه الفترة".

واضاف ان "هنالك نوعا في الاستمرارية بالصراع على كرسي رئاسة مجلس النواب منذ بدء العملية السياسية ولغاية الان، بمختلف الأحزاب والاسماء التي ظهرت في الساحة السياسية للمكون السُني"، لافتا الى ان "الخلافات والتصدعات السياسية ستستمر لغاية وصول المكون الى مرحلة النضج السياسي على مستوى القيادات".

واوضح ان "تزايد عدد التحالفات الجديدة داخل المكون السني بالتزامن مع الانتخابات المحلية القادمة سيعمق الخلافات بين الأطراف، ولن يساهم في انهاء الخلافات".

وتشهد محافظة الانبار بالتحديد صراعًا سياسيا كبيرًا بين مختلف القوى السنية لمحاولة التفرد بزعامة المكون، والذي بدأ يظهر جليا من خلا كل كشف ملفات فساد بعضهم البعض واخرها ملف اراضي منطقة الوفاء.