الاتجاه - متابعة

اتهم عضو مجلس النواب ثائر الجبوري ، اليوم الثلاثاء ، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بتسويف العديد من الملفات والقوانين خلال الفصل التشريعي الحالي، فيما اكد ان هنالك جملة خروقات حصلت تحت قبة البرلمان ولم تظهر لغاية الان. 

وقال الجبوري في تصريح صحفي إن "الحلبوسي يتدخل في جميع الأمور الفنية ومنها تحديد أسماء رؤساء اللجان النيابية حيث ابلغ البعض بعدم الترشح"، لافتا الى ان "الأخير حوط نفسه بإيجاد العديد من المخارج القانونية لضمان عدم الإيقاع به من خلال المحكمة الاتحادية". 

واوضح ان "رئيس مجلس النواب يستمر في عدم اصدار الأوامر القانونية في القرارات التي يتخذها داخل مجلس النواب من اجل منع ادانته"، مشيرا الى ان "هنالك الكثير من المخالفات التي عملها الحلبوسي داخل البرلمان". 

 ولفت الى ان "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يستمر بتسويف العديد من الملفات والقوانين المهمة خلال الفصل التشريعي الحالي". 

وحذر عضو مجلس النواب محمد سعدون السوداني من ان "تكرار حادثة اقالة النائب ليث الدليمي من قبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مع نواب آخرين"، وفيما عد تصرف الأخير بـ "الاستبدادي الديكتاتوري"، وطالب البرلمان بوقفة لمنع خرق الدستور ومكافحة التصرفات الفردية.