الاتجاه - متابعة

اكد عضو مجلس النواب محمد كريم، الاثنين، ان الفترة الحالية تتطلب تفعيل قانون "من اين لك هذا" وقانون النزاهة (الكسب غير المشروع) بالتزامن مع عمل الحكومة الحالية، مضيفا ان بعض المدراء العامين شيدوا امبراطوريات جراء الفساد في بعض الوزارات. 

وقال كريم في تصريح صحفي ان "الفترة السابقة شهدت هدر مليارات الدولارات في المحافظات دون وجود المشاريع على ارض الواقع"، مشيرا الى ان "كشف الفساد يعتمد على الأشخاص الذين تم وضعهم في هذه المواقع". 

واضاف "من الضروري تفعيل قانون من اين لك هذا وقانون النزاهة (الكسب غير المشروع)  بالتزامن مع عمل الحكومة الحالية في الفترة الحالية"، مضيفا ان "هنالك العديد من المناصب دخلت بملكية مالية معينة وخرجت من المنصب بملكية ضخمة جدا بالمقارنة مع فترة ما قبل تولي المنصب". 

واوضح ان "بعض المدراء العامين شيدوا امبراطوريات من المليارات في بعض الوزارات ومنها الصحة والتربية". 

وكانت عضو مجلس النواب زهرة البجاري إن "هنالك الكثير من الوزراء والمدراء العاميين بالحكومة السابقة متورطين بصفقات فساد وشبهات سيكون القضاء فيها الفيصل الأول للبت بها"، مشيرة الى ان " التحقيقات ستكشف عن جميع الملفات المشبوهة وصفقات الفساد التي تمت خلال الحقبة السابقة، بالنظر الى الجهات التي تعمل على كشفها من القضاء والنزاهة والادعاء العام".