الاتجاه/ البصرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك، اليوم الاحد، تفاصيل ضبط 86 حاوية في منفذ ام قصر الشمالي.

وذكرت الهيئة في بيان حصلت عليه "الاتجاه"، أن "هيئة المنافذ الحدودية نشرت بتاريخ 2021/11/20 خبراً في الوكالات ومواقع التواصل الاجتماعي حول ضبط (86) حاوية في مركز جمرك ام قصر الشمالي، وبصدد ما نشر توضح الهيئة العامة للجمارك مايلي:ان المواد المضبوطة والتي تم ضبطها من قبل هيئة المنافذ الحدودية كان اجراء يتطلب تدقيق من قبل مديرية المنفذ في ام قصر الشمالي قبل نشره".

واضافت ان "المادة ( 241 ) من قانون الجمارك النافذ قد منحت صلاحية اقامة دعوى جمركية وتحريكها من قبل مدير عام الهيئة حصراً ، وان موضوع الضبط انف الذكر لمواد مشمولة بالاعفاء الجمركي استناداً لاحكام المادة ( 8 و 11 ) من قانون الاستثمار الصناعي رقم ( 20 ) لسنة 1998 وحسب كتاب المديرية العامة للتنمية الصناعية المرقم 16823 في 2021/7/27".

واضافت ان "الهيئة العامة للجمارك هي الجهة التنفيذية التي يقع على عاتقها تنفيذ القوانين والقرارات الصادرة من الجهات العليا ، وتؤكد الهيئة على ان اجراءاتها كانت سليمة وفقاً للقوانين النافذة وقانون هيئة الاستثمار الصناعي المشار اليه اعلاه".

وتابعت "كما وتهيب الهيئة العامة للجمارك من الجهات العاملة والرقابية مراعاة واتباع السياقات القانونية قبل اتخاذ اي اجراءات اخرى".

 

م،أ