بغداد - الاتجاه

يغادر يوم الثلاثاء المقبل إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، المدير الإداري المدير الفني في الاتحاد العراقي لكرة القدم/ وكالة وسام نجيب صليوه، والمدير الإداري للمنتخب الوطني مهدي كريم، للمشاركة في قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام الخميس المقبل.

وذكر اتحاد الكرة في بيان، أن "مرحلة المجموعات ستؤكد تأهل ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم  2026والتي ستضم 48 منتخباً في كندا والمكسيك وأميركا".

وأوضح البيان: "سيتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه (6 منتخبات في المجموع) مباشرة إلى كأس العالم، أما المنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة (6 منتخبات في المجموع) فستتنافس فيما بينها ضمن الدور التأهيلي الرابع، حيث ستوزع على مجموعتين تضم كل منهما 3 منتخبات، على أن تقام مباريات هذا الدور خلال شهري تشرين الأول وتشرين الثاني 2025، وسيتأهل من هذه المرحلة منتخبان مباشرة إلى النهائيات".

وتابع البيان: "سيخوض الوصيفان في مجموعتي المرحلة الرابعة مواجهة فاصلة ذهاباً وإياباً، حيث سيشارك الفائز منهما في التصفيات الفاصلة بين المناطق القارية التي سينظمها FIFA خلال شهر آذار 2026، حيث ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة لمنتخبات الاتحاد الآسيوي للتأهل إلى بطولة كأس العالم 2026".

وحجز 18 منتخباً بطاقة التأهل إلى الدور الثالث الحاسم وهم كالآتي: السعودية، العراق، الأردن، فلسطين، البحرين، الإمارات، عمان، قطر، الكويت، اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، إيران، أوزباكستان، إندونيسيا، أستراليا، الصين، وقرغيزستان.