متابعة- الاتجاه

ساعات قليلة وينطلق كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، الخميس المقبل، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويبحث العديد من اللاعبين عن استغلال أهمية المباراة في استعادة البريق وخاصة صفقات برشلونة الصيفية التي لم تترك البصمة الكبيرة حتى الآن.

رافينيا

انضم الجناح البرازيلي لصفوف برشلونة قادمًا من ليدز يونايتد مقابل 58 مليون يورو، وكان ينتظر منه تقديم الكثير في الشق الهجومي لبرشلونة.

ويعتمد تشافي على رافينيا بصورة كبيرة مع البارسا هذا الموسم، بمشاركته في 34 مباراة في جميع المسابقات.

ولم يغب رافينيا سوى عن مباراتين فقط هذا الموسم، كانت الأولى أمام فيكتوريا بلزن في الجولة الأولى من دوري الأبطال، والثانية ضد أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني.

وعلى الرغم من تلك الثقة إلا أن الجناح البرازيلي لم يقدم الأرقام الكبيرة في الشق الهجومي مكتفيًا بتسجيل 7 أهداف في 34 مباراة بجميع المسابقات، من بينها 4 في 22 ظهورا بالدوري الإسباني وهدفين في كأس ملك إسبانيا وهدف وحيد في الدوري الأوروبي.

كما صنع رافينيا 9 أهداف، بواقع 4 في الدوري الإسباني، و2 في دوري الأبطال ومثلهما في كأس ملك إسبانيا، وهدف وحيد في الدوري الأوروبي.

وغابت بصمة رافينيا عن مواجهتي ريال مدريد هذا الموسم، بعدما شارك لمدة 60 دقيقة في الخسارة بالدور الأول بالدوري بنتيجة (3-1)، و12 دقيقة في الفوز (3-1) في نهائي السوبر الإسباني.

فرانك كيسي

ارتبط اسم كيسي في الآونة الأخيرة بالعودة إلى الدوري الإيطالي من جديد، بعد انضمامه الصيف الماضي للبارسا في صفقة انتقال حر، قادمًا من ميلان.

ووجد الإيفواري صعوبة كبيرة في حجز مكان له في التشكيل الأساسي لبرشلونة، في ظل تواجد الرباعي بيدري وجافي وسيرجيو بوسكيتس إضافة إلى فرينكي دي يونج.

ولم يشارك سوى في 3 لقاءات كأساسي في الدوري الإسباني، وأمام ريال مدريد لعب لمدة 7 دقائق في الدوري و3 دقائق في السوبر الإسباني.

وبشكل عام خاض كيسي 28 مباراة مع برشلونة في جميع المسابقات هذا الموسم، معظمها كلاعب بديل، سجل خلالها هدفين وصنع 3.

ماركوس ألونسو

لم يثبت الإسباني أقدامه بصورة كبيرة مع برشلونة، بعد انتقاله إليه في صفقة انتقال حر قادمًا من تشيلسي.

وشارك ألونسو في 23 مباراة في جميع المسابقات رفقة البارسا هذا الموسم، سجل خلالها 3 أهداف.

كما ظهر ألونسو في 13 مباراة بالدوري الإسباني، ولكن لم يتواجد في التشكيل الأساسي سوى في 5 منها، وجلس على مقاعد البدلاء في مباراتي ريال مدريد هذا الموسم.

وجدد ألونسو عقد مع البارسا، الشهر الماضي، حتى يونيو/ حزيران 2024، ويأمل المشاركة بصورة أكبر مع العملاق الكتالوني وأن يحظى بالكلاسيكو الأول له يوم الخميس المقبل.