الاتجاه - متابعة 

أقر المتحدث باسم "جيش" الاحتلال الصهيوني، دانيال هاغاري، بتفوق حركة "حماس" على قوات الاحتلال الإسرائيلي فيما تمتلكه من معلومات في قطاع غزة.

وقال هاغاري خلال مؤتمر صحفي: إنّ "حماس تتفوق على إسرائيل معلوماتياً، والحرب ستكون طويلة"، شارحاً أنّ "حماس تعرف مناطق قطاع غزة جيداً".

وتابع هاغاري أنّ "حماس تمتلك قدرات معقدة ومركبة تحت الأرض"، موضحاً أن "هناك مناطق لم يستطع الجيش الوصول إليها"، من دون تحديدها. 

وأكد، أن " هذه الحرب ستكون طويلة ولن تكون محددة بوقت".

وعن تفوق آخر لحماس على "إسرائيل"، اعترف معهد دراسات الأمن القومي "الإسرائيلي"، قبل أيام، أنّ حركة حماس "انتصرت أيضاً، في نهاية المطاف، في معركة أخرى من معارك الحملة المعرفية المستمرة"، ونجحت في التلاعب بـ"إسرائيل" كلها.

وشدّد المعهد على أنّ حماس نجحت، مرةً أخرى، في السخرية بـ"إسرائيل"، وإرهاق أعصابها، وجني المكاسب في المجال المعرفي، أي التأثير في الجمهور.

وأكدت وسائل إعلام عبرية أنّه خلافاً لادعاءات "الجيش" الإسرائيلي في الأيام الأخيرة، "لا تزال حماس تتمتع بسيطرة قوية على الأرض"، مُشيرةً إلى أنّ هذه السيطرة في مختلف مناطق قطاع غزّة، وليست فقط في جنوبيه.

وفي وقتٍ سابق، أكّد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان،  أنّ "أقدام الجيش "الإسرائيلي" لم تطأ 80% من أرض غزة"، متحدثاً عن أنّ "هناك نحو ألف جندي إسرائيلي جريح في غزة، بينهم مئتان مصابون بجروح خطرة".