الاتجاه - متابعة 

شهدت فعاليات الدورة العاشرة للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، اليوم الثلاثاء، عملية انتخاب أمينا عاما جديدا ونائبين له ومجلس أعلى جديد للاتحاد ورئيسا له، بعد انقضاء مدة المجلس الأعلى الحالي.

وأعيد انتخاب الشيخ علي كريميان أمينا عاما لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، بناء على مقترح الأعضاء في الاتحاد.

ومن المقرر إعلان نتائج انتخاب نائبين للأمين العام ومجلس أعلى جديد للإتحاد ورئيسا له، في نهاية الجلسة الأولى من فعاليات الدورة العاشرة للجمعية العامة.

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بدورتها العاشرة تحت عنوان "العدالة العامة وحرية التعبير" بعد انقطاع دام سنتين تعذر فيها عقد أجتماع الجمعية العامة بسبب جائحة كورونا.

وافُتتحت هذه الدورة عبر الدوائر الإلكترونية وحضوريا بالتزامن والتشارك مع عدد من العواصم العربية والإسلامية التي تضم عددا من الأعضاء في كل بلد مع مراعاة الظروف الصحية، بين طهران وست عواصم هي كابول وبغداد وبيروت وغزة وصنعاء وإسطنبول، بالإضافة إلى عدد من المشاركين عبر التطبيق الإلكتروني الخاص من بقية دول العالم.

ويشارك في هذه الدورة الأعضاء المنتسبون إلى الإتحاد والذين بلغ عددهم إلى ما قبل الدورة الحالية 228 عضوا موزعين على 33 بلدا ويتحدثون بأكثر من 22 لغة، متنوعين بين 130 فضائية مرئية و53 إذاعة مسموعة و32 مؤسسة إنتاجية وإعلامية و4 مؤسسات فضاء مجازي و9 وكالات أنباء.

MY