الاتجاه/ متابعة

أكد كبار الخبراء والمُحلِّلين بالكيان الصهيوني، عدم قدرة إسرائيل شنّ العدوان على إيران، مبينين ان الأمر يحتاج سنوات وإذا هاجمت ستتعرّض إسرائيل لخرابٍ ودمارٍ لم يسبق له مثيل.

وقال المُحلِّل روغل ألفير بحسب صحيفة (هآرتس) العبريّة، إنّ النوويّ الإسرائيليّ لم يرعب أحدا بتاتا، حيث وفقًا للسواد الأعظم من الخبراء والمُحلِّلين المشهورين والمعتمدين في إسرائيل فإنّها بحاجةٍ لعدّة سنواتٍ حتى تكون قادرةً على اللجوء للخيار العسكريّ ضدّ إيران، وللتدليل على ذلك".

وأوضح أنّ "الخبير العسكريّ الإسرائيليّ، عاموس هارئيل، المُقرّب من دوائر صُنع القرار في تل أبيب، أكّد أنّه في حال وصول الكيان إلى جاهزية العدوان ضدّ إيران، فإنّه حينها يتحتّم عليه دراسة أبعاد وتبعات الهجوم على الجمهوريّة الإسلاميّة وفرص نجاحه، لافِتًا إلى أنّ العدوان سيؤدّي إلى حربٍ إقليميّةٍ، والتي سيكون فيها العمق الإسرائيليّ “عاريًا” بالمرّة أمام عشرات آلاف الصواريخ التي ستطلق عليه والتي ستتسبّب بأضرارٍ جسيمةٍ وغيرُ مسبوقةٍ للعمق الإسرائيليّ". على حدّ تعبيره.

وانتقد المحلل ألفير "الإعلام العبريّ الذي يُوهِم الإسرائيليين بانّ العدوان على إيران بات جاهزًا وحاضرًا"، مبينا أنّ "إسرائيل تقوم بالتحضير والاستعداد للهجوم على إيران عندما تفشل إيديولوجية الدبلوماسيّة التي يتبنّاها الرئيس الأمريكيّ جو بايدن".

ولفت إلى أنّ "الإعلام نفسه يُخفي عن سُكّان الكيان الحقيقة الدامغة والمُثبتة بأنّ العالم لا يمنح أيّ وزنٍ لهذه التهديدات الفارِغة، كما قال عنها المحلل العسكريّ هارئيل بأنّها تهديدات بمُسّدسٍ فارغٍ من الرصاص"، على حدّ وصفه.

م،أ