بغداد - الاتجاه

وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، بتوفير جميع مستلزمات العلاج لمصابي حريق الحمدانية ونقل الحالات الحرجة إلى خارج العراق "فوراً"، كذلك وجّه بإنزال "أقصى العقوبات" القانونية بحق المقصرين والمهملين المتسببين بالحادثة.

وذكر مكتب السوداني في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تابع ميدانياً صباح اليوم الخميس، تقديم العلاج للمصابين في حادثة حريق قضاء الحمدانية، وزار الراقدين منهم في المستشفى الجمهوري ومستشفى الحمدانية، يرافقه وزراء الداخلية والصحة والثقافة والهجرة".

وأضاف البيان، أن السوداني "اطلع على أوضاع المصابين واستمع إلى ذوي الضحايا وقدّم تعازيه ومواساته لهم، موجهاً بتوفير كل مستلزمات العلاج دون تلكؤ، ونقل الحالات الحرجة على الفور إلى خارج العراق للتشافي".

وتابع البيان، "كما عقد السوداني اجتماعاً أكد فيه توجيهاته بمواصلة تفتيش المباني العامة وقاعات المناسبات والمطاعم والفنادق، وفحص شروط السلامة العامة والاحتياطات وإجراءات الوقاية من الحرائق والحوادث المحتملة".

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على "تحمل مديري الوحدات الإدارية مسؤولية التأكد من سلامة هذه الإجراءات"، كما وجّه بـ"إنزال أقصى العقوبات القانونية بحق المقصرين والمهملين المتسببين بحادثة الحريق الأليم".