بغداد - الاتجاه

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الجمعة، تمكنها من كشف عمليات تلاعب وتزوير ونقل لـ6 عقارات في مواقع "متميزة" وسط محافظة الأنبار، مؤكدة صدور أمر قبض بحق المتهمين.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، بحسب بيان للهيئة بـ"تأليف مكتب تحقيق الهيئة في الأنبار فريق عمل؛ للتحري والتدقيق والتقصي عن معلومات وردته حول اقتراف عمليات تلاعب وتزوير لعقارات في مواقع متميزة في المحافظة"، منوهة بـ"تعاون الموظفين في مديرية التسجيل العقاري في المحافظة".

وأضافت، أن "الفريق، وفور استحصاله الأمر القضائي، انتقل إلى المديرية وأجرى عمليات تدقيق للسجل الدائمي، حيث تبين إقدام أحد المسجلين في المديرية على تسجيل 6 عقارات بالتواطؤ مع أحد المدققين"، لافتة إلى أن "الفريق انتقل بعد ذلك إلى مديرية بلدية الرمادي وتأكد أن كتب تمليك تلك العقارات التي تقع في مركز قضاء الرمادي كانت مزورة وغير صادرة عن المديرية".

وأشارت الدائرة، إلى "تنظيم محضر ضبط أصولي في العملية، وعرضه بصحبة المبرزات على قاضي التحقيق المختص، الذي أصدر بدوره مذكرة قبض بحق المسجل والمدقق، وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، وتم تنفيذ أمر القبض بحق الأول منهما".