الاتجاه - بغداد

أعلنت هيأة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة وتشكلاً للضباب صباحاً.

وذكر بيان للهيأة، أن "الطقس ليوم غد السبت سيكون صحواً مع بعض الغيوم في عموم البلاد، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وسترتفع درجات الحرارة قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية".

وأضاف:  "أما في يوم الأحد فسيكون الطقس في المنطقة الوسطى صحواً، وأحياناً يكون غائماً جزئياً مع فرصة لتشكل الضباب في الصباح الباكر، ويزول تدريجياً، بينما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية صحواً، وأحياناً يكون غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع أقسام البلاد".

وأشار إلى أن "يوم الاثنين المقبل، سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً الى غائم جزئي كما يتشكل الضباب صباحاً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة خاصة في أقسامها الشمالية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق ".

وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس صحواً، وأحياناً يكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والشمالية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، وستنخفض درجات الحرارة في المنطقة الوسطى، وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".