بغداد- الاتجاه

استذكر ديوان الوقف الشيعي، اليوم الأربعاء، الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد قادة النصر بضربة جوية غادرة ضمن مقتربات مطار بغداد الدولي.

وقال الديوان في بيان، إنه "نستذكر اليوم بكل فخر واعتزاز الشهداء القادة الذين سقطوا في سبيل الحق والعدل والمقدسات، ولم يبخلوا بأرواحهم التي قدموها بكل سخاء فداءً لوطنهم وشعبهم، إنهم قادة جهاد ونضال وتضحيات أمضوا حياتهم في الدفاع عن قيم الحرية والإنصاف والعدالة".

وأضاف البيان، "عندما نعيش الذكرى السنوية الرابعة لرحيلهم فإننا نستحضر صور بطولاتهم وتضحياتهم العظيمة بعد أن لبوا فتوى الدفاع الكفائي، وعرفانا منا لهم لابد أن نقف لهم وقفة إجلال واكبار لما قدموه من أجل المبادئ والعقيدة". 

وأكد أن "القادة قدوة لنا جميعًا في الشجاعة والإخلاص والتضحية والفداء بعد أن حملوا راية الحق والدفاع عن الانسان والوطن عن الارض والعرض المقدسات ليسطروا أروع الملاحم في ساحات الوغى ضد التكفيريين وزمر الإرهاب ولم تكن مصالحهم الشخصية وحياتهم الدنيوية يوما من همومهم، لذلك كانوا قادة بحق يستحقون كل التقدير والثناء والإكبار".

وتابع البيان، أنه "لابد أن نعمل جاهدين على تحقيق تطلعاتهم وإكمال مسيرتهم الانسانية والعقائدية ضد أعداء العراق لنحافظ على نصرهم ونحول نزيفهم وفقدانهم إلى قوة نستمدها للنهوض بالوطن وإعماره وأن لا ننسى أن النصر والتحرير والبناء لا يتحقق إلا بالتضحية وبمكافحة الظلم والطغيان".

واختتم، "علينا أن نجعل من هذه المناسبة منطلقا نحو الوحدة والتضامن والألفة والمحبة والاخاء بعز وكرامة والتعاون ومواجهة التحديات حفاظا على دماء كل الشهداء وتضحيات جرحانا الشهداء الأحياء وإكراما لدموع الأرامل والثكالى والأيتام".