الاتجاه - بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اجتماعاً لفريق الجهد الخدمي والهندسي ناقش فيه خطط استمرار تزويد المواطنين بالطاقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إنه "جرى خلال الاجتماع استعراض شامل عن سير تنفيذ المشروعات التي يتولى تنفيذها فريق الجهد، فضلاً عن متابعة نسب الإنجاز في المشاريع التي أقرت عام 2023 في بغداد والمحافظات".

ولفت الى أن " الاجتماع شهد التداول في الموقف المالي لمشروعات الفريق ونسب المبالغ المصروفة والمتبقية، والمبالغ المسجلة قيد الإنجاز والتمويل، ومناقشة دور نقابة المهندسين، المتمثل في الإشراف الهندسي وفق المواصفات المنفذة لما هو مقرر لكل مشروع".

وأضاف، أن "الاجتماع ناقش مسارات العمل وفق التخصيصات المحددة للمشروعات، وتوظيف فريق الجهد الخدمي لقدراته وإمكانياته لاستكمال ما هو غير مكتمل من المشروعات، والشروع بمشروعات جديدة في النصف الثاني من العام الحالي، فضلاً عن تلبية الجوانب الخدمية وفق الأولويات والضرورات المتلامسة مع حياة المواطنين".

وتطرق السوداني خلال الاجتماع بحسب البيان إلى "ملفات دعم فريق الجهد الخدمي والهندسي للأعمال الجارية في مجال الطاقة الكهربائية، والاستعدادات اللازمة للصيف المقبل، ووضع خطط الطوارئ اللازمة لضمان استمرار تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية بصورة كفوءة ومستمرة".

وأشار البيان الى أنه "حضر الاجتماع أمين بغداد، ومحافظ بغداد، ورئيس هيأة المستشارين، إلى جانب أعضاء فريق الجهد الخدمي والهندسي".