بغداد - الاتجاه

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، الأربعاء، عن ضبط ١٤ معاملة جمركية تم التلاعب في أوزانها في منفذ المنذرية الحدودي؛ مشيرةً إلى ضبط متهمين اثنين خلال العملية.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بالهيئة في بيان، أن "فريق عمل من مكتب تحقيق ديالى تحرك سريعاً صوب منفذ المنذرية بعد ورود معلومات من هيئة المنافذ الحدودية عن وجود حالات تلاعب في أوزان عجلات الحمل الداخلة إلى المنفذ، وبعد القيام بالمتابعة والتحري تمكن الفريق من ضبط موظف في المنفذ وسائق عجلة تم التلاعب في وزن حمولتها، وضبط أصل المعاملة، والتحرز على العجلة في مركز شرطة الجمرك".

وأشار المكتب إلى "قيام الفريق بتدقيق المعاملات الجمركية التي تم تنظيمها خلال اليوم الذي نفذت فيه عملية الضبط؛ ليتم على إثرها كشف 14 معاملة جمركية تم التلاعب في أوزانها"، منوهاً بـ"ضبط المعاملات والإيعاز إلى إدارة المنفذ بالتحرز على العجلات داخل المنفذ، بعد أن رصد وجود فرق بعشرات الأطنان في وزنها، فضلاً عن حالات تزوير".

وأوضح أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات الجرمية المضبوطة، وعرضها رفقة المتهمين أمام أنظار قاضي التحقيق المختص؛ لاستكمال الإجراءات القانونية المناسبة، وتقرير مصير المتهمين".