بغداد – الاتجاه 

قدمت الدائرة الإعلامية لكتائب حزب الله، السبت، تعازيها إلى قناة "الاتجاه" بوفاة الفقيدين رئيس قسم المذيعين عباس حميد، ورئيس قسم المراسلين علي مطير، مستذكرةً مواقف الفقيدين الراحلين ومسيرتهما الزاخرة بالعطاء في سبيل الكلمة الصادقة والإعلام المقاوم.

 

وأدناه نص بيان التعزية:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الذين إذا أَصابَتهُم مصيبة قالوا إنا لِلَّهِ وَإِنَّا إليه راجعون

صدق الله العلي العظيم

 

نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى إدارة وكادر قناة الاتجاه الفضائية بفقدها الزميلين رئيس قسم المراسلين الأستاذ (علي مطير) ورئيس قسم المذيعين الأستاذ (عباس حميد) اللذين وافتهما المنية إثر مضاعفات كورونا.

 

وإذ نبتهل إلى الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهما برحمته الواسعة ويدخلهما فسيح جناته، فإننا نستذكر مواقف الفقيدين الراحلين ومسيرتهما الزاخرة بالعطاء في سبيل الكلمة الصادقة والإعلام المقاوم منذ انطلاق قناة الاتجاه، التي كان لها الحضور المميز في تغطية مختلف الأحداث والفعاليات الوطنية، والخطوة السباقة في مواكبة معارك التحرير ضد عصابات داعش الإجرامية، حيث حضرت كوادرها الميدان من لحظة شروع عمليات التحرير، وكان في مقدمتهم ضمن خط الصد الأول إلى جنب أخوتهم المقاومين في سوح المواجهة والجهاد الراحل (علي مطير) الذي كان صوتا مقاوما يزف بشرى الانتصارات للشعب العراقي ضد قوى الظلام الداعشي حتى نال وسام الجراح في أكثر من مواجهة، وحيث يرحل عنا اليوم مطير وحميد ملتحقين بالرفيق الأعلى فإن رسالتهما تستمر بما تركا من بصمة في هذا المجال المؤثر وأثر في نفوس زملائهما في الإعلام الصادق المقاوم.

 

الدائرة الاعلامية لكتائب حزب الله

٢٠٢١/٧/١٧

 

 

ونعت قناة الاتجاه الفضائية، في وقت سابق من اليوم السبت، فقيديها رئيس قسم المذيعين عباس حميد، ورئيس قسم المراسلين علي مطير، اللذين وافتهما المنية اليوم السبت، جراء إصابتهما بفيروس كورونا.

 

وأصيب الزميل عباس حميد، المذيع العراقي الرائد، منذ نحو أسبوع، في الوقت الذي كان فيه الزميل علي مطير يكافح حالته الصحية المتدهورة لمدة 45 يوما، قبل أن يرتقيا إلى جوار ربهما اليوم السبت.

 

وتسببت وفاة الزميلين العزيزين، بصدمة كبيرة في الوسط الإعلامي العراقي، حيث انهالت التعازي من الإعلاميين والصحفيين والمثقفين الذين أخذوا يستذكرون دورهما، في المجال الإعلامي لاسيما الأستاذ المخضرم عباس حميد الذي خرّج العديد من المذيعين طوال سنوات عمله في قناة الاتجاه الفضائية.

 

فيما أخذ زملاء الراحل علي مطير يستذكرون ملاحمه في المعارك ضد داعش الإرهابي، عندما كان في مقدمة الجبهات يُغطي معارك القوات الأمنية والحشد الشعبي وفصائل المقاومة الإسلامية ضد الإرهابيين.