بغداد – الاتجاه 

انطلقت تظاهرات شعبية، لجمهور المرشحين في منطقة الحسينية شمالي العاصمة بغداد رفضا لنتائج الانتخابات النيابية.

وأفادتْ شبكة مراسلي "الاتجاه" بأن المتظاهرين رددوا شعارات رافضة لتزوير الانتخابات،  فيما حملوا مفوضية الانتخابات المسؤولية الكاملة، عما جرى من تلاعب في نتائج عملية الاقتراع ..

كما شهدت منطقة ساحة عدن في بغداد، تظاهرات شعبية احتجاجا على نتائج الانتخابات التي اعلنتها المفوضية .

إلى ذلك، قطع عشرات المحتجين الغاضبين، بعض الطرق والشوارع الرئيسة في محافظة ذي قار، احتجاجا على تزوير نتائج الانتخابات البرلمانية.

كما خرج المئات من ابناء البصرة، في تظاهرات شعبية رفضا وتنديدا بالتلاعب والتزوير الذي رافق اعلان نتائج الانتخابات التشريعية .

المحتجون قطعوا طرق ساحة سعد ومطار البصرة والزبير وميناء أم قصر، ومناطق اخرى احتجاجا على سرقة اصواتهم الانتخابية في الاقتراع العام، وهدد المتظاهرون بتصعيد احتجاجاتهم اذا لم ترجع حقوقهم ومطالبهم المحقة.

وفي محافظة صلاح الدين، خرجت تظاهرات واسعة تنديدا بعمليات التلاعب التزوير التي رافقت العملية الانتخابية .

واكد مراسلنا ان المتظاهرين عبروا عن رفضهم لإجراءات مفوضية الانتخابات واصرارها على النتائج نفسها، كما لوحوا بالتصعيد في الايام القليلة المقبلة، في حال لم يتم انصاف المتضررين من النتائج.

اما في محافظة نينوى فقد تظاهر عدد كبير من جمهور المرشحين، احتجاجا على الخروقات التي شهدتها عملية الاقتراع .

وابدى المتظاهرون استياءهم من التلاعب بنتائج الاقتراع النيابي وتغييب اصوات القوى الوطنية، هذا فيما شددوا على اهمية اتخاذ اجراءات عاجلة وفورية , لاعادة الاوضاع لنصابها الحقيقي، والكف عن تزييف الحقائق.