الاتجاه - متابعة

اكدت عضو مجلس النواب النائب زهرة البجاري ، الأربعاء ، ان الحكومة اثبتت فشلها بالسيطرة على الأسواق وتأمين وصول مفردات البطاقة التموينية للمواطنين بشكل انسيابي وبتوقيتات محددة ، مبينة ان وزارة التجارة لم تكن على مستوى المسؤولية.

وقالت البجاري في تصريح صحفي، إن “الاجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن مراقبة الأسواق وفرض سيطرتها على تجار المواد الغذائية لعدم استغلالهم برفع الأسعار لم تكن مجدية وفاشلة ,حيث بقيت أسعار المواد الغذائية مرتفعة في الأسواق ومازالت تشكل عبئا على المواطن”.

وأضافت، أن “الحكومة ووزارة التجارة لن يستطيعا تأمين وصول مفردات البطاقة التموينية بشكل سلس وبتوقيتات محددة وان المواطن لن يعرف متى ستوزع الحصة مما اجبرته عى التوجه الى الأسواق المحلية ” .

وأوضحت ان “وزارة التجارة خلال عام لم توزع سوى ستة اشهر فقط في حين كان المخطط لموازنة 2021 دعم البطاقة التموينية بـ 648 مليار ومما يثير الاستغراب ان وزارة التجارة فد عقدت الالاف العقود الا انها لم تترجمها على ارض الواقع”.

وطالبت مجلس النواب بـ”استضافة الحكومة ووزير التجارة للإجابة على كل الأسئلة التي يطرحها المواطن عبر ممثليه في مجلس النواب ” .

MY