الاتجاه - متابعة

أكد مدير دائرة موارد قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار رائد مظهر المحمدي ، اليوم الجمعة ، أن التخصيصات المالية في قانون الأمن الغذائي المخصص لوزارة الموارد المائية مخيبة للآمال على الرغم من أن الوزارة المعنية تعد من اهم الوزارات التي يطلق عليها ” وزارة الحياة ” .

وقال المحمدي في تصريح صحفي أن “المخصصات المالية بميزانية الأمن الغذائي جاءت مخيبة للآمال ولم تكن منصفة ولم تراعي أهمية هذه الوزارة في المرحلة الحالية”، مؤكدا ان “الوزارة كانت تأمل ان تكون المخصصات المالية مشجعة لديمومة المشاريع التي من المؤمل اقامتها في عدد من المحافظات”.

وأضاف، أن “دوائر الموارد المائية في الانبار بحاجة الى تخصيصات مالية لإقامة عدد من المشاريع المهمة والاستراتيجية خاصة وان البلد يمر بمرحلة انخفاض كبير في مناسيب نهر الفرات”.

وأوضح أن “إعداد اي خطة لمعالجة شحة المياه في نهري دجلة والفرات واستخدام المخزن الميت في بحيرة الثرثار بحاجة الى تخصيصات مالية وما اقر من قانون الامن الغذائي لا يلبي مستوى الطموح”.

يشار الى ان وزارة الموارد المائية اعلنت في وقت سابق نصب 100 مضخة سحب لتصريف الخزن الميت في بحيرة الثرثار لمعالجة الشحة المائية في نهري دجلة والفرات “.

MY