أعلنت دوائر البلدية المنضوية ضمن فريق الجهد الحكومي، اليوم الأربعاء، أن جميع المناطق العشوائية ستشمل بحملة تقديم الخدمات.

وقال مدير بلدية الشعب جعفر بشار،  إنه "بتوجيه مباشر من رئيس الوزراء، تم تشكيل فريق خدمي لتركيز الخدمات على المناطق التي كانت تعاني من الحرمان والإهمال"، مبيناً أن "أغلب هذه المناطق تقع ضمن الرقعة الجغرافية لمدينة بغداد وهي من المناطق العشوائية أما زراعية أو أراضٍ عائدة لجهات أخرى".

وأوضح بشار، أن "فريق الدائرة باشر بتحديد عدد من المناطق العشوائية واستهدافها بعمليات تقديم الخدمات، حيث تم تحديد منطقة حي الكوفة وسبع قصور والشيشان وحي الزهراء وحي الصدرين ضمن قاطع بلدية الشعب"، مؤكداً أن "الجهد الهندسي للحشد الشعبي باشر في منطقة حي الكوفة، والأعمال تتضمن فتح الأزقة الداخلية ورفع الأنقاض وتسوية الأرض، إضافة إلى تقديم خدمات المياه والمجاري وخدمات الإكساء".

وأضاف أن "الدائرة البلدية اشتركت بهذا الجهد بفرق صيانة المياه وصيانة المجاري لإسناد الحشد الشعبي"، لافتاً إلى أن "العمل جارٍ بخطة موضوعة من قبل هيئة الحشد ودائرة البلدية كونها دائرة خدمية وضمن الرقعة الجغرافية لدائرة بلدية الشعب".

وأشار إلى أن "المساعي تهدف إلى تحقيق أفضل الخدمات للمناطق التي عانت الحرمان خلال الفترات السابقة"، موضحاً ان "دائرة البلدية تتعهد بمساندة ودعم الفريق المشكل من قبل رئيس الوزراء لإنجاح هذه الحملة".