الاتجاه - متابعة 

أكدت لجنة الخدمات والإعـمـار النيابية ، اليوم الأربعاء ، أنها شرعت بـدراسـة خطة سريعة لإنـشـاء عــدد مـن المـجـسـرات في العاصمة بغداد فوق التقاطعات لفك الاختناقات المرورية بمدة إنجاز تصل إلى 7 أشهر، وطالبت اللجنة بتنفيذ مقترح حصر صلاحيات "أمانة بغداد" بالتنظيف وترتيب الحدائق، وتحويل الإعمار في العاصمة إلى "مجلس إعمار المحافظات". 

وقال عضو اللجنة النائب حيدر شيخان الجبوري في حوار صحفي ، إن "أمانة العاصمة في بغداد فيها العديد من المشكلات وأهمها تعسر تقديم الخدمات والإعمار ومشكلات الطرق والاختناقات المرورية، وهناك خطة سريعة لإنشاء مجموعة من المجسرات تكون على تقاطعات مهمة في بغداد، وتتضمن كذلك الاهتمام بمداخل بغداد". 

وأضاف أن "اجتماعاً ضم الأمـين العام لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الإسكان والإعمار والبلديات ولجانا نيابية وجهات متخصصة أخرى، عرضت خلاله الخطة السريعة لغرض النهوض بالواقع الخدمي بالعاصمة بغداد"، مؤكداً أن "الاجتماع ساند الخطة لفك الاختناقات المرورية، فضلا عن إنشاء شوارع حولية خلال بناء مداخل لبغداد". 

ولفت إلى أن "الخطة تتضمن إنشاء مجموعة مجسرات بشكل سريع وبمدة زمنية تتراوح بين 7 و8 أشهر"، مشيرا الى ان "التخصيصات موجودة في الموازنة، كما أن الجدوى الاقتصادية متوفرة وتجري دراستها في وزارة الإعمار".

MY