بغداد - الاتجاه

أصدرت اللجنة العليا المنظمة لوقفة جريمة المطار، اليوم الاثنين، عددا من التعليمات للمشاركين في احياء المظاهرة المليونية في ليلة جريمة اغتيال قادة النصر ورفاقهم.

وشددت اللجنة في بيان، على "الحضور مبكرا قبل موعد انطلاق الفعاليات، حيث سيبدأ انطلاق الباصات المخصصة بعد صلاة المغرب مباشرة".

وبينت أن "هناك نقطتين لتجمع انطلاق الباصات: الاولى في ساحة عباس بن فرناس في جانب الكرخ قرب المطار والثانية امام مقر مديرية الاعلام في شارع فلسطين بجانب الرصافة".

واضافت، ان "الحضور لكلا الجنسين ولا ننصح باصطحاب الاطفال دون سن الرابعة".

وأكدت على "عدم احضار اطعمة واشربة، حيث ستتولى المواكب الحسينية والمتطوعين توفير ذلك"، مشددة على "الالتزام بتعليمات اللجان الامنية والتنظيمية والتشريفات بالنسبة لعملية مرور المركبات وتنظيم الجلوس على المقاعد المخصصة".

ولفتت الى أنه "بحسب الانواء الجوية فان درجة الحرارة ستنخفض مع ساعات الاحتفال، مما يتطلب ارتداء الملابس الملائمة التي تتناسب مع الطقس، خصوصا ان الاحتفال سيستمر الى ما بعد الساعة الـ12 ليلا".

وأشارت الى أنه "يجب التنسيق مع مديرية الإعلام العامة في هيئة الحشد الشعبي بشأن التغطيات، وسيمنع اي صحفي من التغطية اذا لم يحمل الباج الرسمي الخاص بالمناسبة".

ونوهت الى أن "الطريق الى المطار سيكون مفتوحا بالنسبة للمسافرين، حيث حرصت هيئة الحشد الشعبي على عدم التاثير على حركة الملاحة الجوية، لكن يجب على المسافرين مراعاة الازدحامات المرورية التي قد تحصل والحضور مبكرا في حال سفرهم خارج العراق عن طريق مطار بغداد".