بغداد - الاتجاه

حددت وزارة التربية، اليوم السبت، موعد بدء العطلة الربيعية لطلبة المدارس، فيما أشارت إلى أن العام المقبل سيشهد الانتهاء من تكييف المناهج.

وقال وكيل الوزارة فلاح القيسي في تصريح صحفي، إن "دوام المدارس هذا العام طبيعي ولا توجد أزمات مثل كورونا أو تظاهرات تعطل الدوام"، مبيناً أن "العام الحالي هو عام استقرار".

ووجه القيسي "جميع إدارات المدارس بعدم الضغط على الطلبة من خلال الواجبات المطلوبة"، مشيراً الى أن "السنة الدراسية مقسمة فيها المواد والساعات بحسب الفصول".

وأشار إلى أنه "في حال ورد شكاوى للوزارة بخصوص زخم المادة العلمية للطالب أو تجاوزها ضمن المدة الزمنية، فستتم محاسبة إدارة المدرسة"، مشدداً على ضرورة "عدم إيصال الطالب الى مرحلة الإكراه من المدرسة"، موضحاً أن "هناك تقارير ترد إلينا حول تسرب الطلاب من المدارس بسبب تصرفات بعض المعلمين".

وأكد القيسي أن "العام المقبل سيشهد الانتهاء من تكييف المناهج"، لافتاً الى أن "العطلة الربيعية تبدأ في بداية شهر شباط المقبل وتنتهي بنصف الشهر".

وتابع أن "الأمطار لا يمكن تحديدها، وبعض توقعات الأنواء الجوية غير دقيقة"، لافتاً الى أن "الوزارة وجهت إدارات المدارس بتقييم الوضع".

ودعا القيسي أمانة بغداد الى "الدخول لمباني المدارس بالتنسيق مع إداراتها وسحب مياه الأمطار منها، لتهيئة الأجواء المناسبة للطلبة".