بغداد - الاتجاه

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الأربعاء، عن صدور قرار بإدانة المدير العام لدائرة صحة محافظة بابل الأسبق؛ لـ"ارتكابه عمداً ما يخالف واجباته الوظيفية"، مبينة أن المدان تم إلقاء القبض عليه في الإمارات، والهيئة بصدد استرداده.

وأفادت الدائرة في بيان، بـ"إصدار محكمة جنح الحلة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، قرار حكم غيابياً يقضي بالحبس الشديد لمدة سنتين بحق المدير العام لدائرة صحة بابل الأسبق، استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات؛ لتعمده إحداث الضرر بأموال ومصالح الدولة"، لافتة إلى "عدم قيام المدان بتنفيذ إعمام وزارة الصحة - الدائرة الإدارية والمالية بمتابعة مسك سجل خاص بتسجيل وضبط ساعات العمل الإضافية، وتوقيع سجل الحضور من قبله كمصادقة على صحة المعلومات، وعلى مستندات صرف أجور الساعات الإضافية".

وتابعت، أن "المحكمة، بعد الاطلاع على الأدلة المتحصلة في القضية المتمثلة بأقوال الممثل القانوني لدائرة صحة بابل والتقارير المالية والرقابية والتحقيق الإداري والكتب والمخاطبات الرسمية المربوطة بالدعوى، فضلاً عن أقوال المشتكين والشهود في مرحلة التحقيق الابتدائي وقرينة هروب المتهم، وجدتها كافية ومقنعة لإدانته".

وأشارت الدائرة، إلى أن "المحكمة أصدرت أمر قبض وتحر بحق المدان الهارب وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات، ووضعت إشارة الحجز الاحتياطي على أمواله المنقولة وغير المنقولة؛ استنادا إلى أحكام المادة (182/أ) الأصولية".

وأضافت، "يذكر أن الهيئة أعلنت خلال العام الحالي عن صدور أربعة أحكام غيابية بالحبس الشديد على المدان المدير العام لدائرة صحـة بابل الأسبق؛ لإهداره المال العام، وارتكابه مخالفات لواجبات وظيفته".