بغداد - الاتجاه

أكدت وزارة التجارة، الخميس، توزيع وزارة التجارة كميات كبيرة من مواد التموينية والسلة الرمضانية للمواطنين والمشمولين بالرعاية الاجتماعية، فيما تفتتح خلال اليومين المقبلين ثلاثة مراكز تسويقية جديدة في المحافظات.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة محمد حنون، إن "هناك 7 حصص للبطاقة التموينية تم تجهيزها من قبل الشركات، فيما ستتم المباشرة بتوزيع ما يقارب 460 ألف طن من الحنطة و125 ألف طن من الرز، وكميات غذائية كبيرة أخرى ضمن السلة الرمضانية بعد فحصها وحفظها بالمخازن وعددها 4 مواد، إضافة إلى السلة الغذائية الشهرية وعددها 7 مواد أساسية وتسليمها إلى الوكلاء في المناطق".

ولفت حنون إلى "تجهيز الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية بالمواد الغذائية منذ بداية شهر رمضان، والتي يبلغ عددها 7 ملايين عائلة، حيث تم توزيع 16 مادة غذائية وهي 7 مواد ضمن البطاقة التموينية الأساسية و5 مواد إضافية و4 مواد ضمن السلة الرمضانية".

وبين حنون، أن "المراكز التسويقية تعد تجربة جديدة هدفها الحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية، حيث تم افتتاح 3 منافذ في بغداد، والاستعداد حالياً لفتح 3 منافذ جديدة أخرى خلال اليومين المقبلين في محافظات ميسان وذي قار ونينوى بعد تجهيزها من قبل الشركات المتعاقد معها، فضلاً عن افتتاح مراكز أخرى ضمن خطط الوزارة في جميع المحافظات والأقضية والنواحي".

وأشار إلى "استمرار عمل المراكز التسويقية بعد شهر رمضان وتحويلها إلى جمعيات كبيرة لخدمة العوائل الفقيرة ومحدودي الدخل".