بغداد - الاتجاه

أعلن وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الأحد، إطلاق البطاقة التموينية الإلكترونية، فيما دعا جميع المواطنين إلى تحديث بياناتهم.

وقال الغريري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى الوزارة، إنه "تنفيذاً للبرنامج الحكومي، أطلقت وزارة التجارة البطاقة التموينية الإلكترونية من خلال تشكيل فريق عمل برئاسة الوزير وإشراف الوكلاء والمدراء العامين".

ودعا وزير التجارة المواطنين في جميع المحافظات إلى "تحديث بياناتهم خلال هذا الأسبوع في مراكز التموين بواسطة البطاقة الموحدة الصادرة من وزارة الداخلية"، مشيراً إلى أن "البطاقة التموينية الإلكترونية ستكون رديفاً للبطاقة الموحدة".

وأضاف، أن "فائدة البطاقة التموينية يكون من خلالها الانتقال من مرحلة البطاقة الورقية إلى التحديث الإلكتروني والسيطرة على المال العام في جميع المحافظات"، لافتا إلى أن "التجربة نجحت في النجف الأشرف وتم اكتشاف أكثر من 15 ألف متوفى أو مسافر ويستلم الحصة التموينية بدلاً عنهم الوكلاء".

وتابع أن "البطاقة تقدم خدمة من خلال سهولة إضافة الابن أو الزوجة أو نقل المكان وممكن ان يضاف وهو في البيت من خلال تطبيق إلكتروني يغني عن المراجعة"، لافتا إلى أن "هذه تعتبر الخطوة الأولى لوزارة التجارة للتحويل نحو الحوكمة الإلكترونية وسيتبعها تسجيل الشركات".

وأكد أن "وزارة التجارة أكملت كل إجراءاتها وحولتها إلى مركز البيانات الوطني وبعد إكمال تدقيقها سيتحول تسجيل الشركات إلى إلكترونية والتعامل غير الورقي"، موجها "دوائر الوزارة للتوجه إلى الدفع الإلكتروني خلال الأسابيع المقبلة".