بغداد - الاتجاه

وضع محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، الثلاثاء، حجر الأساس لأربعة مشاريع خدمية جديدة في ناحية أور، واثنين آخرين في قضاء الشطرة. 

وقال الغزي في بيان، إن "المشاريع المنفذة في ناحية أور تنوعت بين مد شوارع جديدة وتحسين شبكات الكهرباء وتعزيز المرافق الترفيهية للشباب، لتضاف إلى مشاريع سابقة في مجالات الماء والمجاري والبنى التحتية نفذت في الناحية".

وأضاف، أن "المشاريع الجديدة تضمنت إنشاء شوارع متكاملة في ناحية أور ونصب محولات كهرباء جديدة وتحسين شبكات الطاقة في قرى ناحية أور ومد شبكات كهرباء جديدة في عدد من أحياء مركز ناحية أور وإنشاء مدرجات وجناح إداري لملعب رياضي في الناحية".

وأشار البيان، إلى أن "محافظ ذي قار وضع أيضا حجر الأساس لمشروعين حيويين في قضاء الشطرة شمالي المحافظة ضمن خطة تنمية الأقاليم في المحافظة للعام 2022".

وأكد الغزي، بحسب البيان، أن "المشروع الأول هو إنشاء الممر الأول للطريق الحولي ابتداء من جسر الحاوي حتى تقاطع بني زيد مع أعمال تأثيث الطريق وبطول 2.1 كيلومتر"، مبيناً أن "المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة في المحافظة".

وأوضح، أن "المشروع الثاني يتضمن إنشاء شوارع في منطقة مربع الفتاحية، والذي يخدم عدداً كبيراً من الأحياء السكنية في القضاء ويلبي متطلباتهم في مجال البنى التحتية".