بغداد- الاتجاه

أعلن مجلس القضاء الاعلى، اليوم الاحد، صدور أحكام لمدير صحة صلاح الدين السابق وموظفة في التسجيل العقاري بنينوى ومدان بقتل منتسب.

وذكر المجلس في بيان، " سرد الأحكام الثلاثة، بدءًا من محكمة جنايات ذي قار التي أصدرت "حكمًا بالإعدام بحق مدان عن جريمة قتل أحد منتسبي قوات الشرطة وإصابة آخر في مدينة الناصرية"، وفق المادة 406 من قانون العقوبات.

وكان قوات الشرطة تداهم منزل "الجاني" تنفيذًا لأمر قبض صادر بحقه، وفق ما ذكره القضاء، وقد "اعترف المدان بتفاصيل هذه الجريمة بعدما أقدم على قتل منتسب يعمل في قوات الشرطة وإصابة اخر أثناء واجبهما المكلفين به".

وفي بغداد، أصدرت محكمة جنايات الرصافة 3 أحكام بالحبس الشديد لمدة سنتين عن كل حكم بحق موظفة تعمل في مديرية التسجيل العقاري في الموصل، وفق أحكام المادة 289 من قانون العقوبات.

الحكم جاء لإقدام الموظفة "بالتلاعب والتزوير في جنس العقارات"، في منطقة الزهور، "من خلال تغيير جنس العقار وجعله من أرض زراعية إلى أرض عقارية أو من خلال تزوير معاملة بيع للعقار لقاء حصولها على مبالغ مالية".

وفي صلاح الدين، أصدرت محكمة الجنايات، "حكمًا بالحبس الشديد لمدة 4 سنوات بحق مدير صحة صلاح الدين الأسبق عن جريمة إضراره بالمال العام"، وفق أحكام المادة 340 من قانون العقوبات.