بغداد - الاتجاه

يعد عصير البرتقال من أهم المشروبات التي تعزز المناعة وصحة القلب، وقد أجمل مختصون عدداً من الفوائد المهمة.

ومن بين الفوائد، أنه يقوي عمل وكفاءة جهاز المناعة لأنه يحتوي على كمية هائلة من فيتامين ج، الذي يساعد في تقوية عمل الجهاز المناعي وتعزيزه، إذ يعمل فيتامين ج كمضاد أكسدة في الجسم، ويساهم في التقليل من عدد الجذور الحرة الضارة فيه، فضلا عن مساهمته في إصلاح الخلايا المتضررة.

ومن فوائد عصير البرتقال، تقليل الاصابة بالسرطان، لأن فيتامين ج الموجود في عصير البرتقال يقلل من تراكم الجذور الحرة الضارة والتي ترفع من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السرطان، ويعزز نمو الخلايا السليمة ويصلح الخلايا المتضررة، وله دور فعال ايضا في تنظيف الجسم من السموم، لأن عصير البرتقال يحتوي على فيتامين أ، الذي يلعب دورا في تنظيف الجسم من السموم.

ويعزز عصير البرتقال عمل الكلى في الجسم، ويساعد ذلك في التخلص من السموم والفضلات المتراكمة، كما أنه يزيد من تدفق الدورة الدموية، كونه يحتوي على الفولات وهو من مركبات فيتامين ب، الذي يعد مهما في عملية صنع خلايا الدم الحمراء، والتي تساعد في تعزيز تدفق الدورة الدموية في الجسم.

ولفت مختصون الى فوائد اخرى مختلفة لعصير البرتقال وابرزها التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات المختلفة، وتقليل 

مستويات ضغط الدم المرتفعة، وإعادة التوازن لمستويات الكولسترول في الجسم، إضافة الى مساهمة عصير البرتقال في الحماية من الإصابة بحصى الكلى وتعزيز صحة القلب.