الاتجاه - متابعة

اتهم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ، اليوم الاثنين ، الحزب الديمقراطي الكردستاني برفض إجراءات اعادة تنظيم وتعداد وتوحيد البيشمركة، فيما أكد ان البارتي يستمر بالسيطرة على البيشمركة بشكل منفرد.

وقال عضو الاتحاد الوطني برهان شيخ رؤوف في تصريح صحفي إن "الدستور العراقي يؤكد ان قوات البيشمركة هي جزء من منظومة الدفاع العراقي ومسؤولة عن امن كردستان بصورة عامة"، لافتا الى ان "هنالك أسباب خفية تقف خلف فرض السيطرة على البيشمركة بطريقة حزبية من الديمقراطي الكردستاني". 

وأضاف ان "احدى الخروقات التي يمارسها البارتي هي منح الترقيات للضباط الذين ينتمون الى حزب بارزاني ورفض ترقيات الضباط المنتمين الى اليكتي"، مضيفا ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني يستمر برفض اجراءات اعادة تنظيم وتعداد وتوحيد البيشمركة". 

واوضح ان "الحزب الديمقراطي يحاول احتكار عمل البيشمركة لأربيل فقط وعدم اكمال تكوين قوة وطنية في المستقبل"، مشيرا الى ان "البارتي يستمر بالسيطرة على قوات البيشمركة بشكل منفرد".  

وتستمر خروقات حكومة كردستان في العديد من الملفات عبر استخدام السلطة في استغلال موارد الدولة للحزب الحاكم وعائلة بارزاني فقط، فضلا عن الرفض المستمر لعملية التوحيد من القوى الوطنية الأخرى من اجل الاستمرار في فرض الارادات والتسلط عن طريق هذه القوات كما حدث في كركوك من اثارة للفوضى.