بغداد - الاتجاه

ناقش الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، خلال اتصال هاتفي، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الثلاثاء، تطورات الأوضاع العسكرية، والانتصارات التي تحققها المقاومة الإسلامية الفلسطينية في معركتها ضد الكيان الصهيوني. 

وأكد الشيخ الخزعلي خلال الاتصال، بحسب بيان لمكتبه، أن "العراق شعباً وحكومة ومقاومة ملتزم بموقفه الراسخ في دعم القضية الفلسطينية"، لافتاً إلى أن "كل الشرفاء من الشعب العراقي يساندون الشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة، ومقاومته الظافرة وهي تسطر أروع الملاحم البطولية في عملية طوفان الأقصى".

وأضاف، أن "فصائل المقاومة العراقية بهيئتها التنسيقية، على أتم الجهوزية لأي عمل مطلوب منها لتحرير القدس الشريف ونصرة الشعب الفلسطيني".

من جهته، أكد هنية، أن "عملية طوفان الأقصى كانت في غاية الدقة والكثافة، مما أفقد العدو الصهيوني توازنه، وجعله يتخبط، وأن كل ما يقوم به العدو الآن، هو محاولة رد الاعتبار الذي فقده إلى الأبد، من خلال عمليات العقاب الجماعي التي تطال المدنيين في غزة".

ودعا هنية، إلى "النفير العام لكل من يستطيع أن يتوجه إلى فلسطين، وكسر الحدود مع الاحتلال الصهيوني"، وكذلك وجه الدعوة إلى "الشعوب الإسلامية بالجهاد المالي لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يعاني من حصار ظالم ووحشي".

وأعرب هنية عن "شكره للشعب العراقي الأصيل في موقفه"، مشدداً على أن "الأنظار الفلسطينية شعبا ومقاومة تتوجه إليهم في هذا الظرف التاريخي الحساس والمهم والمفصلي".