بغداد - الاتجاه

حذر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الثلاثاء، الدول الغربية من "غضبة الشعوب العربية" في حال استمرار حروب الإبادة التي يقودها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني".

وذكر مكتب المالكي في بيان، أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، استقبل بمكتبه اليوم السفير الفرنسي لدى العراق ايريك شوفاليه، وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة وتداعيات العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وجدد المالكي، "موقف العراق تجاه القضية الفلسطينية وتطلعات الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة"، مؤكداً أن "استمرار انتهاكات الاحتلال الصهيوني الممنهجة في غزة يستدعي من العالم بأسره إلى اتخاذ ما هو أكثر من الاستنكار والشجب".

وأشاد المالكي بـ"مواقف الشعوب الاوربية والمسيرات التضامنية التي خرجت في بريطانيا وأميركا وعدد من البلدان الأوروبية رفضاً للعدوان الصهيوني".

وحذر المالكي الدول الغربية من "غضبة الشعوب العربية في حال استمرار حروب الإبادة التي يقودها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني"، داعياً دول الاتحاد الأوروبي إلى "الحفاظ بعلاقاتهم مع الشعوب العربية من خلال دعم مطالبهم بضرورة ايقاف الحرب".